20:18:50 | الإثنين , 24 يونيو 2019
الرئيسية / مجتمع وثقافة / الإطاحة بسعد لمجرد من جوائز الموسيقى الافريقية

الإطاحة بسعد لمجرد من جوائز الموسيقى الافريقية

حذف اسم سعد لمجرد من قائمة جوائز الموسيقى الافريقية AFRIMA  لسنة 2018 وذلك بعد اتهامه من طرف القضاء الفرنسي  باغتصاب امرأة.

وكانت جوائز الموسيقى الافريقية قد أدرجت اسم لمجرد في المسابقة شهر غشت الماضي، حيث كان ينافس في فئة افضل فنان  في شمال افريقيا عن أغنيته الأخيرة “كازابلانكا” التي لاقت نجاحا كبيرا على موقع يوتيوب. 

لكن تمت الإطاحة بالفنان المغربي من المسابقة بعد أن وجه له القضاء الفرنسي رسميا أصابع الاتهام باغتصاب امرأة فرنسية في مدينة سان تروبيه الساحلية، وهي الحادثة الثانية من نفس النوع التي يتورط فيها لمجرد بفرنسا، إذ سبق له أن قضى 7 أشهر في سجن باريسي على خلفية اتهامه من طرف شابة عشرينية باغتصابها.

وحسب الحساب الرسمي للمسابقة على تويتر، فإن اسم لمجرد كان مدرجا ضمن المتنافسين على لقب أفضل فنان في شمال افريقيا إلى حدود الخامس عشر من غشت، لكن اللجنة المنظمة للمسابقة قامت لاحقا بحذف اسم سعد لمجرد من قائمة المرشحين بعد إلقاء القبض عليه في 26 غشت بعد ان اتهمته سيدة بمحاولة اغتصابها. 

وتم إطلاق سراح لمجرد بشكل مشروط  في 28 غشت، أي يومين بعد ذلك، مع إبقائه تحت الرقابة القضائية والتي بموجبها تم سحب جواز سفره ومنعه من مغادرة فرنسا . ودفع لمجرد 150 ألف يورو ككفالة مقابل إطلاق سراحه.

وينافس في المسابقة التي ستحتضنها العاصمة الغانية آكرا فنانون مغاربة آخرين، هم مسلم، هوبا هوبا سبيريت، اش كاين، امينوكس، لارتيست، دي جي كور، فان، وليد أيوب، فناير، حمزة لفاضلي. 

شاهد أيضاً

القنيطرة.. منتدى وطني يناقش آليات تطوير نموذج للحكامة الترابية

نظمت جمعية الشباب لأجل الشباب بشراكة مع جمعية المواهب للتربية الاجتماعية وبدعم من صندوق الأمم …