21:28:31 | الإثنين , 24 يونيو 2019
الرئيسية / أخبار دولية / بوتين.. العلاقات روسيا الأمريكية متدهورة وتنتقل من سيء إلى أسوأ

بوتين.. العلاقات روسيا الأمريكية متدهورة وتنتقل من سيء إلى أسوأ

رأى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس 13 يونيو، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة “متدهورة وتنتقل من سيء إلى أسوأ”.

وقال بوتين في مقابلة مع قناة “مير” (“العالم”) التلفزيونية الروسية “، إن العلاقات بين البلدين “متدهورة وتنتقل من سيء إلى أسوأ”، مشيرا إلى أن “الإدارة الأمريكية الحالية اتخذت خلال السنوات الأخيرة عشرات القرارات المتعلقة بالعقوبات” ضد روسيا.

وعبر الرئيس الروسي في الوقت ذاته ،عن أمله بأن تنجح روسيا والولايات المتحدة في إيجاد حلول بناءة في مجال الاقتصاد العالمي أثناء قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في مدينة أوساكا اليابانية يومي 28 و29 من الشهر الجاري.

و تشهد العلاقات بين روسيا و الولايات المتحدة الامريكية تدهورا ملحوظا على خلفية تطور الأحداث، بعد أن فرضت واشنطن جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة “التدخل في الانتخابات الأمريكية”، وأعلنت عن ترحيل 35 دبلوماسيا روسيا، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي السابق بأنهم “موظفون في الاستخبارات الروسية”.

من جهة أخرى، وفيما يخص العلاقات مع أوكرانيا، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا ستعيد علاقاتها مع أوكرانيا، بغض النظر عن العلاقات مع النخب الأوكرانية.

وأضاف بوتين “حتما سنعيد علاقاتنا مع أوكرانيا بحيث، لا يمكن أن يكون هناك شيء من هذا القبيل بين أجزاء من نفس الشعب أو بين دولتين شقيقتين، بغض النظر عن مدى تطور علاقاتنا مع النخب، أو حتى مع أولئك الذين وضعوا طيلة حياتهم أولويات أنشطتهم لمصالحهم الشخصية “.

وفي سياق، متصل أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تتمكن القيادة الجديدة لأوكرانيا من العمل في اتجاه إعادة العلاقات مع روسيا.

شاهد أيضاً

هزيمة مرشح إردوغان في انتخابات اسطنبول

فاز مرشح المعارضة في إعادة الانتخابات البلدية المثيرة للجدل في اسطنبول الأحد موجها ضربة قوية …