1:26:48 | الأربعاء , 24 يوليو 2019
الرئيسية / مجتمع وثقافة / معلومات استخباراتية بريطانية تحذر من هجمات إرهابية

معلومات استخباراتية بريطانية تحذر من هجمات إرهابية

كشفت وسائل اعلام بريطانية عن معلومات استخباراتية تفيد أن بعض دول البحر الأبيض المتوسط، ضمنها المغرب، سوف تتعرض لهجمات محتملة من طرف تنظيم الدول الإسلامية “داعش” خلال هذا الصيف.

وكتب موقع “دايلي ستار” البريطاني أن “مسؤولين في الاستخبارات وجهوا تحذيرا للمصطافين البريطانيين من خطر حدوث هجمات إرهابية محتملة خلال هذا الصيف بالبلدان المتوسطية”.

وحسب توقعات مسؤولون في “المخابرات العسكرية البريطانية” و” جهاز الاستخبارات السرية” فإن “الجهاديين” سيعملون على “استهداف الفنادق لقتل السياح أو إصابتهم بجروح أو أخذهم كرهائن” بالمناطق الساحلية وغيرها من المناطق التي تشهد زوارا كثر خلال فترات العطل، حسب ما أورده الموقع البريطاني.

وتابع ذات المصدر مشيرا إلى أن تفاصيل هذه التهديد جاءت في مذكرة صادرة إلى القوات العسكرية البريطانية العسكرية تحذر فيها من خطر استهداف الأفراد العسكريين والمدنيين في الخارج. كما صدرت تحذيرات من وزارة الخارجية البريطانية.

في ذات الصدد، أفاد موقع “ذي الصن” أن المعلومات الاستخباراتية تتضمن لائحة حول الوجهات المستهدفة من طرف مقاتلي “داعش” حيث تشير إلى دول شمال إفريقيا، على وجه التحديد المغرب وتونس، حيث من المحتمل أن تتعرضا لهجمات إرهابية إلى جانب تركيا واليونان وإسبانيا وجزر الكناري.

وأوضح ذات الموقع، “أن السلطات الإسبانية تتخذ تذابير لحماية السياح، ويفترض في هؤلاء أن يتبعوا تعليمات السلطات .. لقد هدد مؤخرا بعض المتطرفين بشن هجمات على المدن الساحلية الإسبانية انتقاما لمقتل مجند داعش البريطاني الذي يدعى سالي جونز”

وربط الموقع هذه التحذيرات بظهور أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” لأول مرة منذ حوالي خمس سنوات، في شريط فيديو ليثبت للعالم أنه لا زال حيا يرزق، وأن تنظيمه مازال موجودا .

شاهد أيضاً

توقعات طقس الأربعاء.. درجات حرارة مرتفعة بعدة مناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأربعاء 24 يوليوز ، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس …