18:37:18 | الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية / سياسة واقتصاد / “الإيداع والتدبير” يقدم مليار درهم للبنك الشعبي

“الإيداع والتدبير” يقدم مليار درهم للبنك الشعبي

وقعت شركة “فينيا” التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير والبنك الشعبي المركزي على اتفاقية لإعادة التمويل بأزيد من مليار درهم لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وحسب بلاغ لمجوعة صندوق الإيداع والتدبير، سيمكن هذا الخط الائتماني البنك الشعبي المركزي من خلال الشركة التابعة له “ماروك ليزينغ”، من تمويل المشاريع الاستثمارية وحاجيات المقاولات الصغرى والمتوسطة من الرساميل بشروط تفضيلية، وتهم هذه الاتفاقية المقاولات العاملة في كل القطاعات المنتجة في الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذه الاتفاقية، التي أتت في أعقاب التعاقد حول خط لإعادة التمويل مع البنك الأوربي للاستثمار، تعتبر مساهمة كبرى جديدة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير عبر الشركة التابعة لها فينيا، لتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية، و”تؤكد مرة أخرى على الدور الذي يضطلع به صندوق الإيداع والتدبير كطرف ثالث موثوق به، كما تموقع فينيا كمؤسسة وازنة تحركها مهمة القيام بالمنفعة العامة، تمزج بين الضمانة وإعادة التمويل والتمويل المشترك للمقاولات الصغرى والمتوسطة طبقا لمخططها الاستراتيجي CAP22“.  

وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة لتعزيز النظام المعتمد من قبل البنك الشعبي المركزي في إطار استراتيجيته فيما يخص مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية وإنعاش الاقتصاد، من خلال الاعتماد بشكل خاص على عامل القرب وتفاعل بنوكه الجهوية وكذلك على تطوير عرض متكامل من الخدمات المبتكرة. كما تتيح صيغ التمويل المقترحة فرصة لتعزيز قدرات المقاولات الصغرى والمتوسطة وتزويدها بحلول التمويل المناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الإيداع والتدبير والبنك الشعبي المركزي قد أبرما على مدى الخمس سنوات الماضية اتفاقيتين مماثلتين تتمثل مهمتهما الأساسية في تمويل مشاريع المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية، باعتباره العامل الرئيسي لتحفيز النمو وخلق مناصب الشغل في البلاد.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسة عمومية للأسئلة الشفهية

يعقد مجلس النواب، الاثنين المقبل (24 يونيو الجاري)، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة …