الرئيسية / أخبار دولية / مجلس النواب التشيكي يصوت ضد مشروع نقل السفارة التشيكية إلى القدس المحتلة

مجلس النواب التشيكي يصوت ضد مشروع نقل السفارة التشيكية إلى القدس المحتلة

صوت مجلس النواب التشيكي ضد مشروع قرار نقل السفارة التشيكية، من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المشروع لم يحظ بالأغلبية اللازمة لتمريره في جلسة أمس الثلاثاء، بعد تصويت 66 نائبا فقط لصالحه، من أصل 178 نائبا حضروا الجلسة.

وشكل 112 نائبا في البرلمان التشيكي، كتلة صلبة من خلال الرفض والامتناع، لإسقاط مشروع القرار الذي قدمته النائب عن الحزب المدني الديموقراطي، يانا تشيرنوخوفا، باقتراح نقل سفارات دول الفيتشيغراد، من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وطالبت النائبة تشيرنوخوفا، في مشروع القرار أن تبادر الحكومة التشيكية، لدعوة دول الفيتشيرغراد، التي تضم إضافة إلى التشيك، كلا من سلوفاكيا وهنغاريا وبولندا، لنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة.

ويعتبر هذا التصويت ضربة موجعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، التي بشرت عدة مرات بنقل السفارة التشيكية، من تل أبيب إلى القدس المحتلة، خاصة أن كتلة الرفض والامتناع في مجلس النواب، قد تشكلت بأغلبيتها، من نواب أحزاب الائتلاف الحكومي الحالي، إضافة إلى أحزاب أخرى.

واعترفت الولايات المتحدة في دجنبر 2017 بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلت في 14 مايو 2018 سفارتها من تل أبيب إلى القدس وسط إدانة واسعة من الدول العربية والإسلامية والغالبية العظمى من دول العالم التي تعتبر المدينة المقدسة مدينة محتلة بالنسبة للمجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

أربعة قتلى على الأقل في انفجار قرب جامعة كابول

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في انفجار قنبلة قرب جامعة في كابول  …