5:02:32 | الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الرئيسية / سياسة واقتصاد / تحويلات مغاربة العالم عبر الانترنت تترقب نموا قياسيا خلال رمضان

تحويلات مغاربة العالم عبر الانترنت تترقب نموا قياسيا خلال رمضان

من المتوقع أن تشهد التحويلات المالية عبر الانترنت لمغاربة العالم نموا قياسيا خلال الأسبوع الذي يسبق عيد الفطر.

ويشهد هذا الأسبوع ارتفاعا كبيرا في حركة إرسال الأموال من مغاربة العالم البالغ عددهم حوالي الثلاثة ملايين إلى ذويهم وعائلاتهم بالمغرب من أجل المساهمة في استعدادت الاحتفال بعيد الفطر.

فوفقا للبيانات الصادرة عن خدمة worldRemit لتحويل الأموال، فإن تحويلات مغاربة العالم عبر الانترنت خلال الأسبوع الأخير من رمضان عام 2018 ارتفعت بنسبة تصل إلى 60 بالمئة مقارنة مع المعدل الأسبوعي.

وكان البنك الدولي، قد أعلن في تقرير له، عن ارتفاع حجم تحويلات المغاربة المغتربين بالخارج إلى 7 ملايير و300 مليون دولار بنهاية 2018، مقارنة بنحو 6 ملايير و803 مليون دولار في 2017. وحسب البنك الدولي، فإن التحويلات المالية لمغاربة الخارج ساهمت بنسبة 6.8 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي الخام للمغرب في 2018.

وكشف البنك أن التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمت بنسبة 9% إلى 62 مليار دولار في 2018، مرجعا السبب في هذه الزيادة إلى النمو السريع للتحويلات المالية إلى مصر الذي بلغت نسبته نحو 17%. وبعد عام 2018.

ويتوقع البنك الدولي أن يتواصل نمو التحويلات المالية إلى المنطقة وإن كان بوتيرة أبطأ تبلغ نحو 3% في 2019 بسبب تراجع النمو في منطقة اليورو.

شاهد أيضاً

مارسيليا.. المغرب يحضر ” قمة الضفتين، منتدى المتوسط “

انطلقت الإثنين 24 يونيو بمارسيليا أشغال ” قمة الضفتين، منتدى المتوسط ” بحضور المغرب. وتهدف …