الرئيسية / سياسة واقتصاد / المكتب التنفيذي لنقابة “CDT” ينتقد توصيات مناظرة الجبايات

المكتب التنفيذي لنقابة “CDT” ينتقد توصيات مناظرة الجبايات

اعتبر المكتب التنفيذي للكونفدرالية للشغل أن خلاصات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات “لم تعالج الاختلالات والفساد الذي يطال المنظومة الجبائية انسجاما مع شعارها حول العدالة الجبائية”.

وأوضح المكتب التنفيذي لنقابة “الكدش” في بلاغ له أن المناظرة الوطنية للجبايات 2019 التي انعقدت بداية الشهر الجاري بمدينة الصخيرات “انعقدت دون تفعيل توصيات مناظرة 2013″، مضيفا أن “توصياتها لم ترق إلى تحقيق مطالب الطبقة العاملة في تخفيض الضريبية على الدخل وإعفاء معاشات المتعاقدين من الاقتطاع.

وفي سياق آخر، أشاد المكتب التنفيذي بنجاح تظاهرات فاتح ماي “التي شكلت لحظة للاحتجاج القوي، في سياق البرنامج النضالي من 20 فبراير إلى 20 يونيو 2019، على التفاف الحكومة على المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة واختزال دور الحركة النقابية في آلية للاستشارة، كما شكل الحضور النوعي في مسيرات فاتح ماي احتضانا للقرار الكونفدرالي برفض التوقيع على اتفاق 25 أبريل 2019”.

واعتبر أن محاولة تمرير مشروع قانون التغطية الصحية للوالدين تشكل إجهازا على كل إجراءات تحسين الدخل التي أقرها اتفاق 25 أبريل عبر المزيد من الاقتطاعات من الأجور.

وأعلن المكتب عقد المجلس الوطني يوم 18 ماي 2019 داعيا كافة الأجهزة الكونفدرالية المحلية والقطاعية إلى مواصلة التعبئة لتنفيذ البرنامج النضالي والتنظيمي الكونفدرالي.

شاهد أيضاً

المغرب متهم بممارسة التمييز ضد “الأقليات الدينية”

اتهم تقرير صادر عن مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث المغرب بممارسة التمييز ضد الأقليات الدينية وبخاصة …