4:31:42 | الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الرئيسية / أخبار دولية / روسيا تعلن عن تصنيع برمجة مستقلة عن ويندوز تماما

روسيا تعلن عن تصنيع برمجة مستقلة عن ويندوز تماما

كشفت شركة “إل إي سي” الروسية بنتعاون مع شركة “تومسك”، بتصنيع أول برمجة وطنية لا تحتوي على مكونات أجنبية بأي شكل من الأشكال.

وقال ناطق باسم الشركة إن البرمجة أنتجت بدعم من الحكومة الروسية، تنفيذا لقرار 218 الحكومي، وتماشيا مع سياسة الاستقلال عن المنتجات والتكنولوجيات الأجنبية.

كما أشار نفس المصدر، إلى أن البرمجة المصنعة محليا، مخصصة بالدرجة الأولى للمرافق الإنتاجية وقطاعات الصناعة، التي يلعب الأمن فيها دورا حاسما، ومن بينها الصناعات الذرية والكيميائية وقطاعات الطاقة والنفط والغاز والتكرير.

وقال الناطق إن رقمنة الإنتاج تعتبر من الأولويات الاستراتيجية، التي تم استحداثها لتحقيق مشروع “الاقتصاد الرقمي”، الذي يعمل على تطوير التكنولوجيات الرقمية الحديثة لمختلف الصناعات الروسية.

وقال مدير معهد الرياضيات التطبيقية وعلوم الكمبيوتر، “ألكسندر زامياتين”، إن نظام التشغيل ” Unix”، يعتبر منتوجا روسيا بالمطلق ومستقلا تماما عن نظام التشغيل “ويندوز”. وإنه يسمح بجمع المعلومات التكنولوجية والإنتاجية ومعالجتها وتخزينها، فضلا عن تنفيذ مهام التخطيط، وتوزيع مراقبة العملية الإنتاجية، وتحقيق غيرها من الوظائف التكنولوجية.

شاهد أيضاً

هزيمة مرشح إردوغان في انتخابات اسطنبول

فاز مرشح المعارضة في إعادة الانتخابات البلدية المثيرة للجدل في اسطنبول الأحد موجها ضربة قوية …