18:49:08 | الإثنين , 17 يونيو 2019
الرئيسية / عالم رياضة / شكري المهدي يفوز بالمرحلة السادسة من طواف المغرب للدراجات 2019

شكري المهدي يفوز بالمرحلة السادسة من طواف المغرب للدراجات 2019

فاز الدراج المغربي الشاب المهدي شكري بالمرحلة السادسة لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت، أمس الأربعاء 10 أبريل، بين مدينتي جرسيف وفاس، على مسافة 181 كلم، فيما احتل مواطنه عبد الرحيم زاهيري المركز الخامس.

وقطع شكري مسافة مرحلة اليوم في زمن قدره 5س و5د و31ث، بفارق 25 ثانية عن كل من الدومينيكاني ميلان خيمينيز دييغو من فريق “أنتيجا ايمكا” من جمهورية الدومينكان، والبلجيكي جوزيف توماس من الفريق البلجيكي “تارتيليتو ايزوريكس”.

وفرض دراجو المنتخب المغربي إيقاعهم على أطوار المرحلة السادسة، حيث جاء المهدي شكري أولا في الترتيب حسب النقط الخاص بالمرحلة ب15 نقطة، وثالثا في ترتيب أحسن المتسلقين خلف مواطنيه عبد الرحيم زاهيري وياسين طاهيري.

كما سجلت العناصر الوطنية حضورا قويا في النقط الساخنة، بواسطة زاهيري وشكري اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث في النقطة الأولى عند الكلم 61، فضلا عن دخول زاهيري ثانيا في النقطتين الثانية والثالثة في الكيلومترين 89 و140.

وتقدم المهدي شكري، بعد فوزه بمرحلة السادسة، للمركز الثامن في الترتيب العام بفارق 9د و29ث عن المتصدر ايفرارد، متبوعا بمواطنه عبد الرحيم زاهيري (9د و50ث)، وقلص الفارق مع حامل القميص الأزرق الخاص بالشباب لأقل من 23 سنة الفرنسي يوياسيم ألان، إلى 4د و41ث بدلا من 6د و 57ث.

وتندرج الدورة الـ 32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

شاهد أيضاً

الرجاء الرياضي يواجه ريال بيتيس شهر غشت

أكدت تقارير إعلامية إسبانية، أن نادي ريال بيتيس، سيخوض لقا وديا، أمام الرجاء الرياضي، وذلك …