4:20:31 | الخميس , 13 ديسمبر 2018
الرئيسية / عين على مكناس / مهرجان مكناس الدورة الثالثة.. افتتاح فعاليات منتدى الجمعيات بالمدينة

مهرجان مكناس الدورة الثالثة.. افتتاح فعاليات منتدى الجمعيات بالمدينة

على إيقاعات الفلكلور الشعبي، رقصات كناوة و عيساوة وعزف للفرقة النحاسية الاستعراضية، افتتحت اليوم 4 دجنبر 2018، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان مكناس، من خلال أول محطة له، وهي خيمة منتدى الجمعيات، التي تعرف مشاركة جمعيات وتعاونيات محلية، وذلك بالساحة الإدارية بحمرية.
وأشرف على حفل الافتتاح عامل عمالة مكناس، وبحضور ممثل عن جهة فاس-مكناس و رئيس جماعة مكناس و رئيس جماعة المشور الستينية المنتمي الى حزب الاتحاد الدستوري ورؤساء المصالح الخارجية، وبعض الفعاليات الاقتصادية بالمدينة، حيث قام الوفد بزيارة لأروقة المنتدى، مع أخد فكرة عن نشاطات ومجالات عمل الجمعيات المشاركة في المنتدى.

أروقة المنتدى مقسمة حسب مجالات الاشتغال، فضاء خاص بالقطب الفني والثقافي، ثم القطب الاجتماعي و تربوي والذي يضم جمعيات تشتغل في الحانب الإنساني والاجتماعي ثم قطب الإعلام والتكوين و قطب التعاونيات و الرياضة”.
هذا وينتظر المنضمون أن يعرف المنتدى إقبالاً من طرف الزوار وساكنة المدينة من أجل التعرف أكثر على جمعيات المجتمع المدني ونشاطاتها المتنوعة في شتى المجالات منها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية.
وسيتم مساء اليوم، إحياء سهرة فنية للمغنية المغربية لطيفة رأفت وتنشيط الفكاهي المراكشي إكو، فيما ستتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية 08 دجنبر الجاري.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس.. اختتام فعاليات النسخة الثالثة

إختتمت مساء اليوم السبت 08 دجنبر 2018، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مكناس، بالقاعة المغطاة …