13:25:05 | السبت , 15 ديسمبر 2018
الرئيسية / سياسة / فاس سايس.. AMDH تراسل الرميد حول إضراب 5 معتقلين

فاس سايس.. AMDH تراسل الرميد حول إضراب 5 معتقلين

راسل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فاس سايس، مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان حول إضراب يخوضه 5 معتقلين سياسيين بسجون مختلفة بالمغرب.

وأوضحت فرع الجمعية في رسالته أنه يتابع بقلق بالغ الإضراب المفتوح  عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون على خلفية الأحداث المأساوية بجامعة ظهر المهراز فاس  ليوم 24 أبريل 2014 .

ويتعلق الأمر بكل من، عبدالنبي شعول (سجن عين عائشة تاونات)، ياسين المسيح (سجن الرشيدية)، هشام بولفت (سجن خنيفرة)، عبد الوهاب الرمادي (سجن تولال)، قاسم بنعز (بالسحن المحلي تازة).

وقالت الجمعية في رسالتها إلى الرميد ” إن هذا الإضراب الذي وصل يومه (23) بدأ يدخل مراحله الخطيرة حيث  أصبحت معه حالة المضربين تنذر بالخطر نظرا للمضاعفات الصحية الخطرة  التي تسبب فيها الإضراب من انخفاض في الوزن، والإرهاق الشديد،  وآلآلام الحادة بالبطن،  والإحساس بالغثيان ، وكذلك الإضطرابات المتعلقة  بدقات القلب وبالضغط الدموي وبالنوم”.

وطالبت الجمعية الرميد بالتدخل العاجل قصد حماية الحق في الحياة المنصوص عليه في العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان المصادق عليها من طرف الدولة المغربية ، وكذا في الدستور المغربي في مادته 20 ، وتجنبا  لحدوث فواجع كما وقع في إضرابات سابقة.

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون البيئي بين المغرب والسنغال

تم اليوم الأربعاء 12 دجنبر بكاتوفيتشي، على هامش أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية …