13:19:22 | السبت , 15 ديسمبر 2018
الرئيسية / عين على مكناس / مكناس.. تأسيس فرع الجمعية المغرب لأصدقاء البيئة

مكناس.. تأسيس فرع الجمعية المغرب لأصدقاء البيئة

تم يوم السبت 17 نونبر 2018 بفضاء مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي التعليم تأسيس الفرع الاقليمي لجمعية مغرب أصدقاء البيئة بمكناس بحضور الفعاليات التربوية المهتمة بالمدينة.

وحسب بلاغ الجمعية، فهذا التأسيس يأتي سعيا منها إلى إغناء النسيج الجمعوي وطنيا، ومن أجل دعم العمل البيئي الهادف والمسؤول، وتتويجا لمسلسل الاستشارات مع مجموعة من الفاعلين المدنيين في مجال البيئة و التنمية المستدامة الذين دعموا أنشطة الجمعية مغرب أصدقاء البيئة لتميزها وطنيا من بين مختلف الجمعيات الوطنية البيئية.

وتميز هذا اللقاء التنظيمي بكونه امتدادا لأنشطة تربوية بيئية إشعاعية كبرى بمدينة مكناس و بالجماعات الترابية المجاورة لها، بحضور أعضاء المكتب الوطني لجمعية مغرب أصدقاء البيئة، وأعضاء اللجنة التحضيرية، هذا اللقاء.

وأثناء كلمة الجمعية وعلى لسان رئيس المكتب الوطني محمد بنعبو، تم التأكيد على كون العملين التربوي والتطوعي هما بوصلة اشتغال هذه الجمعية الهادفة إلى توحيد جهود جميع الفاعلين في المجال البيئي على الصعيد الوطني لبناء علاقات تربوية متميزة، حسب نص البلاغ الذي يتوفر موقع “هومنيوز24” على نسخة منه.

وتواصلت أشغال الجمع العام الذي سيره ناصر الادريسي كنون الرئيس المنتدب المكلف بالتكوين و الشؤون التنظيمية، وبقراءة عادل فرحان المنسق الوطني المكلف بالإعلام التواصل لوثيقة القانون الأساسي لجمعية مغرب أصدقاء البيئة، واعتمادا على نظام اللائحة تم انتخاب رئيس و أعضاء مكتب الفرع الإقليمي لجمعية مغرب أصدقاء البيئة بمكناس والذي جاءت تشكيلته على الشكل التالي:
*رئيس الفرع : ديب أمل
*نائب الرئيس : حمان عبد العزيز
*الكاتب العام : حسن العيساوي
*نائب الكاتب العام : فاطمة بحان
*أمين المال : امحمد المسفيوي
*نائب أمين المال : البلغيتي العلوي مولاي حسن
*المنسق المكلف بالتربية البيئية : كريمة بشي
*المنسق المكلف بالتكوين : الخنوسي عبد العزيز
*المنسق المكلف بالاعلام : مغيلف محمد

وانتهت أشغال الجمع العام في جو من المسؤولية والانسجام والديموقراطية.

 

شاهد أيضاً

مجلس جماعة مكناس.. دورة استثنائية لشهر دجنبر 2018

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية يوم …